روحاني يؤكد إلتزامه بالإتفاق النووي وبرنامجه الإنتخابي

بغداد – الاعمار
قال الرئيس الايراني حسن روحاني، السبت، ان الشعب الايراني قاد في الانتخابات الزمن الى أمام، معربا عن تمنياته بان يكون ممثلا للشعب الايراني في تحقيق مطالبه.
وفي كلمة متلفزة له بعد الإعلان عن فوزه بولاية رئاسية ثانية صرح روحاني: الشعب الايراني سجل بحضوره ومشاركته الواسعة في الانتخابات الاخيرة خطوة كبرى على طريق المصالح الوطنية.
وقال روحاني: الشعب الايراني قاد في الانتخابات الزمن الى أمام، مضيفا: اتمنى ان اكون ممثلا للشعب الايراني في تحقيق مطالبه.
وتابع إن الانتخابات انتصار للسيادة الإيرانية. وأكد روحاني أن إيران مستعدة لتوسيع علاقاتها مع جميع دول العالم، مشددا على أن قوة الحرس الثوري استمرار للاستقرار في المنطقة، مشيرا في السياق إلى أن تعزيز أمن المنطقة لا يكون بالاعتماد على القوى الخارجية.
وأعرب روحاني عن التزامه بالاتفاق النووي وبكافة ما تضمنه برنامجه الانتخابي، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية التي أجريت أمس الجمعة وجهت رسالة للعالم مفادها أن الشعب الإيراني يريد العيش في صلح وسلام دون رضوخ أو اعتماد على القوى الأجنبية.
وأضاف روحاني في كلمة وجهها للشعب الإيراني “شاركتم في انتخابات الأمس، صوتم للمستقبل ولعدم توقف البلاد”.
وأشار روحاني إلى أن الشعب الإيراني “شارك في أكثر انتخابات كانت المنافسة بها مشتعلة”، وأثنى على الناخبين، قائلا “لقد أثبتم أن الشعب يسير تحت راية وحدة”.
وأعلن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي اليوم السبت، فوز الرئيس حسين روحاني بدورة رئاسية ثانية موضحا أنه وفقا للنتائج النهائية فقد حصل روحاني على 23 مليونا و549 الفا و616 صوتا ما نسبته 57% من مجموع الاصوات الصحيحة المأخوذة البالغة 41 مليونا و220 الفا و131 صوتا.