الاعلام الحكومي: الكهرباء تعيد عدداً من خطوط الطاقة وادخال محطات جديدة للخدمة

بغداد – الاعمار
اعلنت خلية الاعلام الحكومي، الثلاثاء، عن اعادة عدداً من خطوط الطاقة وادخال محطات جديدة للخدمة، مشيرة الى ان قطع خط الطاقة من ايران افقد المنظومة 1000 ميغا واط.
وقالت الخلية في بيان لها تلقى “الاعمار” نسخة منه ان “وزارة الكهرباء تمكنت من ادخال محطة بسمايه الاستثمارية بطاقة 250 ميغا واط والتي دخلت قبل يومين للعمل لتضاف طاقة جديدة للمنظومة الكهربائية”، مبينا ان “الجهود مستمرة لإدخال وحدات توليدية اخرى خلال الايام المقبلة بعد موافقة وزارة النفط على زيادة كمية الوقود المجهزة للمحطات التوليدية”.
واضافت الخلية ان “الملاكات الفنية لمديريات توزيع الكهرباء في المحافظات الوسطى والجنوبية تمكنت من انجاز اعمال صيانة وفي أوقات قياسية لعدد من الخطوط المغذية لمحطات ثانوية في تلك المحافظات بعد تعرضها الى اعطال طارئة، فضلا عن معالجة عوارض فنية في الشبكة وإزله التجاوزات عليها”.
واضافت الخلية ان “الوزارة تبذل جهودها بالتنسيق مع الجهات الرسمية لإيجاد حلول لإعادة العمل لخط الطاقة من إيران بعد قطعه من الجانب الإيراني والذي أفقد الشبكة الوطنية طاقة تبلغ 1000 ميغا واط”، لافتتا الى ان “تأثيره واضحا وبشكل كبير على المحافظات الجنوبية”.