المفوضية: عمليات العد والفرز لمحطات الكرخ ستنتهي السبت المقبل

بغداد – الاعمار
أعلن المتحدث باسم مفوضية الانتخابات القاضي ليث حمزة جبر، الأربعاء، أن عمليات العد والفرز اليدوي لمحطات اقتراع بغداد/ الكرخ ستنتهي يوم السبت المقبل، فيما بين أن مجلس المفوضين قرر أعادة العد والفرز لـ98 مركزاً انتخابياً في محافظة الديوانية.
وقال جبر في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين يشرف بشكل مباشر على عمل الموظفين في معرض بغداد الدولي حيث بلغ عدد المحطات التي تم الانتهاء منها أكثر من 3000 آلاف محطة اقتراع ولم يتبق الا 2000 محطة سيتم التعامل معها خلال اليومين المقبلين”.
وأشار جبر، إلى أن “عمليات العد والفرز لمحطات بغداد /الكرخ ستنتهي يوم السبت المقبل 4/8/2018 وفقاً للخطة المرسومة التي وضعها المجلس بمشاركة عدد كبير من الموظفين والجهات الساندة الأخرى”.
إلى ذلك، ذكر جبر أن “هناك شكاوى معروضة على الهيئة القضائية للانتخابات لعدد من المراكز في محافظة الديوانية، وبعد أن تدارس مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين تلك الشكاوى التي تحمل الشروط الموضوعية والشكلية فقد قرر المجلس إعادة العد والفرز لتلك المراكز البالغة 98 مركزاً”.
وتابع، أن “عدداً من أعضاء المجلس سينتقلون إلى محافظة الديوانية يوم غد الخميس 2/8/2018 للبدء بعمليات إعادة العد والفرز لتلك المراكز وبالتزامن مع عمليات العد والفرز في محطات بغداد/الكرخ بغية استكمال متطلبات العمل واستثمار الوقت المتاح لغرض الانتهاء منها وبوقت واحد يوم السبت المقبل الموافق 4/8/2018مع الانتهاء من محطات بغداد/الكرخ”.