التجارة تلغي 99 وكالة غذائية لمخالفتها الضوابط

بغداد – الاعمار
الغت وزارة التجارة، الاربعاء، 99 وكالة غذائية وطحين لمخالفتهم التعليمات والضوابط خلال شهر اب الماضي.
وذكر بيان للوزارة تلقى “الاعمار” نسخة منه، أن “دائرة التخطيط والمتابعة بالوزارة قامت بالغاء 99 وكالة غذائية وطحين لمخالفتهم التعليمات والضوابط خلال شهر اب الماضي”.
وأضاف البيان، أن “الدائرة وخلال ذات الشهر قامت بمنح (3) وكالات تدوير و(82) وكالة ودمج (3) وكالات، فضلاً عن استحداث (21) وكالة واعادة وكالتين”.
وأشار البيان، إلى “تسجيل 19156 طفلا حديث الولادة وتسجيل جديد 44078 فرداً ونقل 96228 فرداً و163 من القادمين إلى فروع التموين”، مؤكداً “انجاز 14685 معاملة شطر في البطاقة التموينية وشطب 48406 فرداً واطفالاً من البطاقة التموينية بسبب الوفاة والسفر واسباب اخرى”.
وشددت الوزارة، على “ضرورة الابلاغ عن المسافرين والمتوفين ليتسنى للدائرة شطبهم من البطاقة التموينية”، موضحاً أن “هذه الخطوات جاءت حفاظا على المال العام ولتجنب التلاعب الذي قد يحصل بهذا الخصوص”.
ونوه البيان، إلى أن “ادارة دائرة التخطيط والمتابعة عقدت اجتماع عاجل لادارات اقسام النقل في شركات الوزارة لمناقشة خطة الدائرة باستنفار طاقات الاسطول لمناقلة حمولة الباخرة المحملة بالحنطة الاسترالية بميناء ام قصر والبالغة كميتها (51000) الف طن، لايصالها الى محافظات البلاد وحسب الخطة التسويقية المعدة من الشركة العامة لتجارة الحبوب”.