النزاهة تضبط مسؤولا بزراعة صلاح الدين جهز اراض خارج سيطرة القوات الامنية بالسماد

بغداد – الاعمار
أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الأحد، عن ضبط مدير شعبة زراعة الإسحاقي في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين لقيامه بتجهيز كميات من السماد الكيمياوي لفلاحين تقع أراضيهم خارج سيطرة القوات الأمنية.
وقالت الدائرة في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “العملية نفذت من قبل فريق التحري والضبط القضائي ولجنة مكافحة الرشوة في مكتب تحقيق الهيئة في محافظة صلاح الدين، اللذين انتقلا إلى شعبة الزراعة في الإسحاقي، تمكنا بعد التحري وجمع المعلومات، من ضبط مدير الزراعة؛ لقيامه بتجهيز كميات من السماد الكيمياوي لفلاحين تقع أراضيهم خارج سيطرة القوات الأمنية”.
وأضافت الدائرة في بيانها، أن “كميات السماد التي تم تجهيزها ضمن الخطة الزراعية لموسم 2015-2016 لفلاحين كانت أراضيهم تقع خارج سلطة الدولة بلغ (288,660) كغم”، مشيرة إلى “ضبط (142) معاملة تجهيز، إضافة إلى ضبط أوليات الخطة الزراعية”.
ولفتت الدائرة، إلى أن “قاضي محكمة تحقيق صلاح الدين المختصة بالنظر في قضايا النزاهة قرر توقيف المتهم وفقا لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات، إضافة إلى إصداره أمر قبض بحق المتهمين المشاركين في إعداد الخطة الزراعية وفقا لأحكام المادة ذاتها”.