كتلة الديمقراطي الكوردستاني تكشف أبرز أهداف زيارة بارزاني لبغداد والنجف

بغداد – الاعمار
وصفت رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي فيان صبري، اليوم السبت، زيارة زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني إلى بغداد بأنها إيجابية.
وقالت صبري للشرق الأوسط إن “أهمية هذه الزيارة هي أنها تأتي في وقت حساس، حيث ما زالت الحكومة الحالية الجديدة في بداية تشكيلها، وهذه الزيارة تحتوي في طياتها دعماً لحكومة رئيس الوزراء وتهنئة وتعزيزاً للثقة التاريخية المتبادلة بين الرئيسين”.
وأضافت أن “الهدف أيضاً هو منح كل الأطراف والقوى السياسية العراقية فرصة للتغاضي عن أخطاء الماضي، والمضي قدماً في الشراكة الحقيقية ونبذ الخلافات، والعمل من أجل حلحلة الموضوعات العالقة ليس على مستوى إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية فقط، بل على مستوى كافة القوى السياسية العراقية”.
وأوضحت أن “مسعود بارزاني رجل سلام وزعيم وطني وقومي أول على مستوى العراق، وشخصية قادرة على لمّ الجميع والأقرب لجميع القوى السياسية لذلك تواجده في بغداد وذهابه إلى النجف بشرى خير”.
وأجرى رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، الخميس والجمعة، لقاءات مكثفة مع القيادات العراقية من مختلف القوى والأحزاب والكتل والشخصيات في بغداد والنجف.
وأفاد موقع بارزاني بأن الصدر وصف خلال اجتماعهما زيارته إلى بغداد والنجف بـ”المهمة والتاريخية”، مؤكداً أنها “بداية مهمة وتوجه جديد وإيجابي للعملية السياسية في العراق ومنع تكرار الأخطاء وبناء حكومة جديدة”.