“قالوا انها البداية” سقوط عدد من المواقع الحكومية العراقية بيد الهاكرز: هددوا بمواصلة حملتهم حتى إطلاق سراح زميلهم

بغداد – الاعمار
هدد خبراء عراقيون في قرصنة المواقع الالكترونية “هاكرز”، الجمعة، بمواصلة حملتهم لاختراق مواقع وزارات ومؤسسات رسمية عراقية، في حال لم يفرج عن زميل لهم، اعتقل بعد أن قام باختراق موقع جهاز الأمن الوطني.

واخترق القراصنة مواقع دائرتي الرقابة المالية وتوزيع الطاقة، ووزارة البلديات، ووزارة الشباب والرياضة, وجامعة البصرة.

وكان جهاز الأمن الوطني، أعلن في وقت سابق، اعتقال “الهاكر” حسين مهدي، بعد ثبوت قيامه باختراق موقع الجهاز، مؤكدا تسليمه للجهات المختصة لاستكمال التحقيق.

وكتب المخترقون على الصفحات الرئيسة لتلك المواقع “سوف تكون هذه البداية”، متوعدين باختراق مواقع أخرى انتقاماً للقبض على زميلهم حسين مهدي.

وذكروا ان “مهدي كان يريد ان يوصل رسالة مفادها ان موقع الامن الوطني لم يكن آمنا فكيف يريد هذا الجهاز حماية العراقيين وهو لم يستطع تأمين موقعه الالكتروني والذي يعد جهاز الواسطات الوطني”.

وأوضح المخترقون الذين يطلقون على أنفسهم “فريق التقنيات المتقدم” أن “جهاز الامن الوطني قام باعتقال حسين مهدي احد اعضاء فريقنا كونه قام باختراق موقعهم الالكتروني الذي لا ينفع ولا يفيد بشيء”.

وأضاف الفريق في تنويه وصفه بـ “الهام” اطلع عليه (منتدى الاعمار العراقي), “كما اسلفنا سابقا أن اهداف الفريق ليست لزرع الفتنة وأن كل العراقيين يعرفون ما يحصل وانتم جهاز شبه نائم وخصوصا في هذا المجال ومواقعكم تتعرض للاختراق يوميا”.