أبو عزرائيل.. كتائب الإمام علي لم تتبرأ مني: مازلت قائدا ميداني

بغداد – الاعمار
نفى القيادي في الحشد الشعبي، أيوب فالح الربيعي الملقب بـ “أبو عزرائيل”، اليوم الأحد، تبرؤ كتائب الإمام علي -الذي ينتمي إليه- منه، بسبب ظهوره في مقطع فيديو وهو يحرق إحدى الجثث.

وقال أبو عزرائيل، في حديث صحفي تابعه (منتدى الاعمار العراقي)، إن “الأمانة العامة لكتائب الإمام علي لم تتبرأ مني وإنما أعلنت في البيان الصادر استنكارها وشجبها لهذه الأعمال فقط”.

وأضاف: “ما زلتُ قيادياً في الكتائب، وأخوض معارك ضد إرهابيي داعش في الموصل”.

وحول هوية الجثة التي قام بحرقها، قال إن “هذه الجثة تعود لإرهابي من داعش يدعى أبو الدرداء، وهو مسؤول عن ذبح مئات المواطنين”، متسائلاً : “هل كان علي بعد كل هذا أن أقدم له (المشروبات الغازية)!”.

وكانت الأمانة لكتائب الإمام علي قد قالت في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية: “إنتشرَ في الآونةِ الأخيرة، على مواقع التواصل الاجتماعيّ، فيديو منسوب لأحد أفراد كتائب الإمام عليّ (عليه السلام)، (وهو يقوم) بعملٍ شنيع لا يمتُّ إلى الإسلام والإنسانية ولا إلى مدرسة أهل البيت (عليهم السلام) بصِلة..”، مضيفاً: “نحنُ إذ نستنكرُ هذا الفعلَ المشين، ونُعلنُ أمام الله (جلّ جلاله) براءتنا من هكذا أفعال، لا تُمثّلُ إلا ردّةَ فعل صاحبها فحسب، سنقومُ بمعاقبة القائمينَ بمثل هذه الأفعال عقاباً رادعاً”.

وأظهر مقطع فيديو جديد نشر على مواقع التواصل الاجتماعي أبو عزرائيل وهو يحرق ويمثل بجثة، قال إنها تعود لعنصر في داعش بحرق لحيته لتمدد النار إلى وجهه وشعره وكامل الجثة فيما بعد، ما أثار ردود فعل غاضبة.