العبادي: مشاريع صرفت عليها المليارات لم يستفيد منها المواطن

الإعمار
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان محاربة الفساد من اولويات الحكومة وبالرغم من الصعاب العديدة والحرب ضد الارهاب والازمة المالية نتيجة انخفاض ايرادات النفط ، الا اننا سرنا في هذا الخط ، فيما اشار الى ان هناك مشاريع عديدة صرفت عليها مليارات الدنانير دون ان يستفيد منها المواطن.
وقال العبادي في كلمة القاها في مؤتمر المشاورات الوطنية لمكافحة الفساد وتعزيز الشفافية في القطاع العام وبحضور برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق والخبراء الدوليين في محاربة الفساد : ان من الخطوات التي قمنا بها في مجال محاربة الفساد كان في المؤسسة الامنية لان الفساد فيها ساهم بدخول داعش ولذلك اليوم قواتنا الوطنية مرحب بها في كل المحافظات وتحقق الانتصارات.
وأوضح العبادي ان البعض يحاول ان يخلط الاوراق من خلال الاكثار من الاتهام بالفساد دون ادلة داعيا الجهات الرقابية الى الاستمرار بخططهم في محاربة الفساد وعدم الانجرار الى خطط الاخرين باغراقهم بقضايا كيدية وغيرها لاضاعة جهدهم. واضاف: لا نريد ان نشعر المواطن ان هناك غبنا عليه ولذلك قمنا بتخفيض رواتب المسؤولين.
وتابع ان العراق اليوم برغم الازمة المالية تحسن تصنيفه الائتماني وضغطنا النفقات واصبح الاهتمام اكبر بالطبقات الاضعف.
واشار الى ان ما يحزن هو عند الذهاب للمحافظات هناك مشاريع عديدة صرفت عليها مليارات الدنانير دون ان يستفيد منها المواطن، منوها الى ان هناك خطوات كبيرة نخطوا بها ونسير على الطريق الصحيح .