امانة بغداد: انتاجنا من الماء يبلغ ضعف انتاج اسطنبول

بغداد – الاعمار
أعلنت امانة بغداد، الثلاثاء، ان انتاج العاصمة من الماء الصالح للشرب يبلغ ضعف انتاج مدينة اسطنبول، مشيرة الى ان مشاريع ومجمعات انتاج الماء الصافي تعمل بكامل طاقاتها ولاتعاني من اي مشكلات فنية.
وقال مدير اعلام الامانة حكيم عبد الزهرة ان “انتاج العاصمة من الماء الصالح للشرب يبلغ اربعة ملايين متر مكعب يوميا وهو ضعف انتاج مدينة اسطنبول”، مشيرا الى ان “انقطاع الطاقة الكهربائية في وقت الذروة اثر بشكل كبير في شحة الماء”.
واضاف عبد الزهرة ان “عملية إعادة تشغيل المشاريع بالإعتماد على المولدات الكهربائية وايصال الماء للمواطنين عبر الشبكات يستغرق وقتاً طويلاً كون انابيب الشبكة تكون خالية من الماء بسبب الاستهلاك وان عملية التصفية تتطلب وقتاً اضافياً لانتاج الماء المطابق للمواصفات الفنية”.
واوضحت الامانة ان “مشاريع ومجمعات انتاج الماء الصافي تعمل بكامل طاقاتها ولاتعاني من اي مشكلات فنية بإستثناء موضوع انقطاع الطاقة عن مشاريع انتاج الماء في اوقات الذروة، اضافة الى التجاوزات على شبكات المياه من قبل المواطنين والاراضي الزراعية”.
وتاثرت مناطق بغداد خلال الايام الماضية من شحة للماء الصافي للشرب في وقت قامت الامانة بافتتاح اكبر مشروع للماء الصافي في العراق والذي سيزود بغداد بالماء الصافي حتى عام 2030 وبدون انقطاع.