الخارجية الايرانية: زيارة العبادي الى طهران لبحث الحرب ضد الارهاب

بغداد/المسلة:
قال مساعد وزير الخارجية الايراني حسين جابري انصاري في اشارة إلى زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الي طهران قال إن هذه الزيارة غير مخطط لها مسبقاً وتأتي حسب متطلبات المرحلة الحالية.
واضاف جابري انصاري في حوار خاص مع صحيفة ‘الوفاق’ ان هذه الزيارة تدخل ضمن جولة السيد العبادي في عدد من دول المنطقة، ومن الطبيعي ان يكون هناك تنسيق بين البلدين حول آخر تطورات المنطقة والعراق.
وتابع قائلا، إن العراق هو على أعتاب نقطة تحوّل في مكافحته للارهاب والتطرف وذلك بعد الانتصارات الاخيرة للجيش العراقي والحشد الشعبي في الموصل والمناطق الاخرى حيث بدأ العد العكسي لزوال الارهاب والتطرف في هذا البلد.
وقال مساعد وزير الخارجية الايراني: إن العراق يشهد الان كذلك تطورات أخرى تؤكد ضرورة التعاون مع دول الجوار.
وقال جابري انصاري ان العلاقات بين ايران والعراق هي علاقات عميقة مبنية على الاحترام المتبادل خلال الاعوام ال 15 الاخيرة والتي شهد العراق فيها تغييراً كبيراً بعد العهد السابق (نظام صدام البائد) الى الوضع الجديد، وفي هذه الاوضاع الصعبة هناك علاقات ممتازة وتعاون كبير بين ايران والعراق لاجتياز هذه المرحلة التاريخية بثمن اقل ونجاحات اكثر.
واضاف: خلال زيارة السيد حيدر العبادي سيتم بحث تعزيز العلاقات بين البلدين وكذلك الملفات المتعلقة بهذه العلاقات وسيتم استعراض تطورات العراق في محاربة الارهاب ومرحلة مابعد داعش ومستجدات المنطقة.
واعرب جابري انصاري عن امله بان تكون زيارة العبادي ناجحة وفي خدمة الشعبين الشقيقين الايراني والعراقي.