كتلة كوردية للحكيم: نرفض التعامل الفظ ولغة التهديد

بغداد_ الاعمار:
أعلنت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، يوم الاربعاء، بشأن إجتماع الكتل الكوردستانية الأربع مع عمار الحكيم، بأنها ترفض التعامل الفظ ولغة التهديد، وفيما اكدت بأن إجراء الإستفتاء من اجل الإستقلال هو حق من حقوق شعب كوردستان والكوردستانيين، ذكرت بان الحكيم قد أُعلم بمطالب شعب كوردستان.

وجاء في بيان للكتلة ورد ، انه بناء على طلب من كتلة التغيير بمجلس النواب العراقي ومن دون التعاون والتنسيق مع كتلة الديمقراطي الكوردستاني، عقدت الكتل الكوردستانية الأربع ( الإتحاد الوطني، التغيير، الجماعة الإسلامية والإتحاد الإسلامي) في الثامن من تموز 2017 إجتماعاً مع رئيس التحالف الوطني رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق عمار الحكيم.

وأشارت الكتلة الى ان “الحكيم عبر مرة اخرى وبلهجة شديدة معاداته ومناهضته لمسألة الإستفتاء وقرار شعب كوردستان بشأن الإستقلال”.

وبينت الكتلة في بيانها، ان الحكيم استخدم للأسف لغة التهديد والوعيد، “كما سمعنا خلال الفترة الأخيرة الكثير من هذه التصريحات والتهديدات من لدن سماحته التي لاتليق بالمقام والتاريخ السياسي لشخصيات اسرة وعائلة سماحته وبعيدة كل البعد عن هذه الأسرة”.

وعبرت الكتلة عن قلقها إزاء مثل هذه التصريحات، مشددة على رفضها قطعاً مثل هذه اللغة.

واكدت الكتلة أن الإستقلال وممارسة عملية الإستفتاء حق من حقوق الشعب الكوردي والكوردستانيين، موضحة انها بحثت هذا الموضوع بكل شفافية ووضوح منذ اشهر مع الحكيم ونقل له مطلب شعب كوردستان.

وشددت على أن مثل هذه اللغة الخشنة لا تخدم السلام والإنسانية وخاصة في عراق يرزح تحت طائلة تراكمات من الأزمات والمشاكل، منوها الى ان الكتلة نقلت هاجسها لكل القوى والكتل العراقية.

واوضحت الكتلة ان الشعب الكوردي يمر هذه الأيام بمرحلة حساسة ويقترب فيه من تحقيق الأهداف والأماني التاريخية الذی هو الإستقلال، معربة عن الأمل من كل فرد وحزب وكتلة كوردستانية ان يسعى من اجل إنجاح هذه العملية والرد بروح من المودة والسلام ولغة المنطق على اي لغة تهديدية يهدف الى الحيلولة دون تحقيق الكوردستانيين لأهدافهم.

كما عبرت الكتلة عن تثمين الكتلة لموقف رئيس كتلة الإتحاد الإسلامي بمجلس النواب العراقي مثنى أمين الذي دافع وفي الوقت المناسب وبأسلوب حضاري وبإسهاب عن حقوق شعب ووطن مظلوم مضطهد، حسب تعبير البيان.