المحكمة الاتحادية ترفض شكوى قدمتها كتل كردية بشأن موازنة الإقليم

بغداد_ الاعمار:
اعلن رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي عرفات كرم، يوم الاربعاء، ان المحكمة الاتحادية رفضت شكوى قدمتها أربع كتل كوردستانية في المجلس بشأن عدم ارسال بغداد لحصة الاقليم من الموازنة العامة للعام الحالي 2017.

وقال كرم في تصريح نقله موقع حزبه ، ان حزبه طالب منذ البداية من الكتل الكوردستانية بعدم التصويت لصالح قانون الموازنة لانها ليست في مصلحة اقليم كوردستان.

واستدرل بالقول، إن تلك الكتل لم تستجب لها ولما تأكدت لهم صحة ذلك قامت برفع شكوى الى المحكمة الاتحادية التي رفضت اليوم تلك الشكوى التي لم تكن لها اية نتيجة وظهر انها مجرد مزايدة سياسية، حسب تعبيره.

واوضح كرم ان الموازنة التكميلية وصلت الان الى مجلس النواب لغرض التصويت عليها واقرارها وعادت تلك الكتل الى رأي كتلة الديمقراطي بشأنها وهي تتحدث عن عدم التصويت لها لانها لا تصب في مصلحة الاقليم، لافتا الى انه كان يجب عدم التصويت على اصل الموازنة العامة لا التكميلية التي لم يعد رفضها يعني شيئا الان.

وشدد كرم على ضرورة ان يعلم شعب كوردستان ان كتلته رفضت التصويت للموازنة وكانت تعلم بانها ليست في مصلحة الاقليم ، منوها الى ان المحكمة الاتحادية رفضت اليوم طلب الكتل الكوردستانية الاربع (الاتحاد الوطني والتغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية) بهذا الصدد.

وكانت الكتل الكوردستانية باستثناء كتلة الديمقراطي قد صوتت بالايجاب لمشروع قانون الموازنة العراقية العامة للعام الحالي 2017، وبعدها طعنت الحكومة العراقية ببعض مواد وبنود المشروع وقدمت الكتل الكوردستانية الاربع شكوى ضد الحكومة لعدم ارسالها لحصة الاقليم الا ان المحكمة الاتحادية رفضت الشكوى.