الجيش العراقي يجري استعراضاً عسكرياً بعد طرد تنظيم داعش من الموصل

بغداد – الاعمار :
أجرى الجيش العراقي، السبت، استعراضا عسكريا كبيرا وسط بغداد بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، ووزيري الدفاع والداخلية، والقادة العسكريين، بعد أيام على إعلان تحرير مدينة الموصل من تنظيم (داعش).

وقال مراسل صحفي، إن الاستعراض العسكري حمل شعار “التحرير والنصر” وانطلق في ساحة الاحتفالات بالمنطقة الخضراء بمشاركة سلاح الجو.

وفرضت قوات الأمن العراقية بمحيط المنطقة الخضراء اجراءات أمنية مشددة، تحسبا لأي طارئ.

ويمتلك الجيش العراقي أسلحة ومعدات قتالية أمريكية وروسية الصنع، كما يمتلك أسطولا متطورا من الطائرات المقاتلة الـF16 الأمريكية، والسوخوي الروسية، ومقاتلات كورية.

واستعادت القوات العراقية بشكل رسمي مدينة الموصل الاثنين الماضي، بعد معارك عنيفة خاضتها على مدى أكثر من 8 أشهر بمشاركة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وفي 17 أكتوبر/ تشرين أول 2016، بدأت القوات العراقية بحملة استعادة الموصل بدعم من التحالف الدولي المناهض لتنظيم “داعش” بقيادة الولايات المتحدة، ومشاركة نحو 100 ألف من القوات العراقية وفصائل مسلحة وقوات الإقليم الكردي “البيشمركة”.

واستعادت تلك القوات كامل الشطر الشرقي من المدينة في 24 يناير الماضي، ومن ثم بدأت في 19 فبراير حملة استعادة الشطر الغربي قبل الإعلان رسميًا عن تحرير المدينة بالكامل الاثنين الماضي.