أبوظبي تطلق حملة واسعة لاستقطاب السياح السعوديين

بغداد – الاعمار:

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أنها ستطلق حملة ترويجية جديدة موجهة لاستقطاب الزوار من السعودية، تتضمن مجموعة واسعة من المبادرات والفعاليات والأنشطة التي تجتذبهم لزيارة إمارة أبوظبي.

وأضافت أن المبادرات تتيح فرصا للاستمتاع بباقة متنوعة من التجارب التراثية والثقافية خلال عطلتي الصيف وعيد الأضحى واحتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات خلال النصف الثاني من العام الجاري.

وتسعى الحملة الترويجية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي على خارطة السياحة الإقليمية كوجهة رائدة ومستدامة، من خلال التركيز على زيادة الزوار القادمين من السعودية إلى جانب الكويت والبحرين وعمان وإطالة مدة بقائهم في أبوظبي لتعزيز دور القطاع السياحي كمساهم رئيسي في الاقتصاد.

وقال سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن الحملة الترويجية تستند إلى التقارب في الثقافة والعادات والتقاليد بين الإمارات والبلدان الخليجية وخاصة السعودية التي كانت ولا تزال واحدة من أهم الأسواق المستهدفة.
سيف سعيد غباش: السعودية من أهم الأسواق المستهدفة على مستوى القطاع السياحي في أبوظبي

وأضاف أن إمارة أبوظبي تعتبر وجهة فريدة من نوعها وتقدم مجموعة غنية ومتميزة من مفاهيم السياحة الترفيهية بما في ذلك وجهات الترفيه العائلي والجذب السياحي مثل جزيرة ياس وما تتضمنه من وجهات ترفيهية مثل ياس ووتر وورلد وعالم فيراري.

وقال سلطان المطوع الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في الهيئة إن أبوظبي وجهة مثالية لقضاء العطلات سواء للسياح العالميين والإقليميين وخاصة الزوار السعوديين.

وأكد أن “الإمارة تقدم مجموعة متنوعة من الوجهات والفعاليات السياحية التي تواكب أذواق الزوار على اختلاف أعمارهم وخلفياتهم الثقافية وذلك من خلال ما تمتاز به من مقومات طبيعية ساحرة ومبادرات جديدة استثنائية”.

وأضاف أن “أبوظبي توفر عروضا سياحية فريدة من نوعها تلبي رغبات السياح كافة وخاصة العائلات السعودية بدءا من التسوق والمطاعم والحدائق الترفيهية وصولا إلى محبي الأنشطة الترفيهية المخصصة للعائلات”.

وعرضت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة باقة من العروض المصمّمة خصيصا للمسافرين القادمين من الدول المجاورة على مدار العام وهي تشمل حسومات كبيرة ودخولا مجانيا إلى المعالم السياحية الكبرى فضلا عن نخبة من العروض الأخرى التي تتيح مجموعة واسعة من الخيارات الترفيهية.

وتستعرض الحملة إمكانات العاصمة الإماراتية من خلال المسابقات التنافسية والحملات الترويجية الداخلية والخارجية، إضافة إلى العروض الترويجية في المراكز التجارية داخل مدن الرياض وجدة والدمام في السعودية.

وتشمل الخطة الرامية إلى تشجيع الزوار السعوديين على زيارة الإمارات خلال عام 2017 برنامجا من الفعاليات المنعقدة على مدار العام وبينها سباق للفورمولا 1 للسيارات ومهرجان أبوظبي للمأكولات والمهرجان الوطني للحرف والصناعات التقليدية.

وكانت أبوظبي قد حصلت مؤخرا على المرتبة الثانية في مؤشر “إبسوس” للمدن العالمية لعام 2017 “كأفضل مدينة للسكن والعمل ومزاولة الأعمال” لتتفوق بذلك على عدد من أبرز المدن العالمية مثل لندن وباريس.

كما نجحت في بناء سمعة طيبة باعتبارها واحدة من أكثر المدن أمانا واستقرارا في المنطقة فضلا عن مكانتها المرموقة كواحدة من الوجهات العالمية الأكثر ابتكارا وذلك من خلال ما توفره من أصول اقتصادية واعدة ومجموعة متنامية من فرص الأعمال.

وتوفر أبوظبي فرصا أخرى لاستكشاف الثقافة الغنية والعروض الترفيهية المتميزة من خلال مراكز التسوق الفاخرة التي تحتضن أرقى المتاجر والعلامات التجارية فضلا عن إمكانية الاسترخاء في المنتزهات والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة في مرسى القرم الشرقي ومرسى البطين ونادي شاطئ جزيرة السعديات.