الكهرباء: مشروع خصخصة الجباية سيلغى خلال سنة حال فشله

بغداد – الإعمار
حذر وزير الكهرباء قاسم الفهداوي من المخططات التي تحاول افشال مشروع خصخصة جباية اجور الطاقة، وفيما اشار الى ان الاجور الجديدة ستعادل نصف مايدفعه المواطن حاليا من اجور الى الوزارة واخرى الى اصحاب المولدات الاهلية، كشف بان الوزارة وفي جميع تعاقداتها السابقة مع القطاع الخاص تعطي للأخيرة سنة واحدة فقط وفي حال فشل المشروع ستقوم بالغاء العقد والعودة الى نظامها السابق.
وقال الفهداوي في حديث صحفي تابعه “الاعمار”، ان “هناك جهات تسعى الى افشال مشروع خصخصة جباية الطاقة من خلال بث الشائعات التي تحاول ادخال الرعب في صفوف المواطنين خاصة تلك التي تدعي بان قوائم الاسعار ستصل الى ملايين الدنانير في ظل الاستهلاك الاعتيادي للطاقة”.
واضاف الفهداوي ان “ذلك المشروع من شانه ترشيد استهلاك الطاقة من جهة وتقليل مايدفعه المواطن من اجور الجباية حاليا فضلا عن اجور المولدات الاهلية الى النصف”، مشيرا الى ان “الوزارة وضعت جدولا باسعار الامبيرات للاجهزة المنزلية وان اجور الاستهلاك وضعت بشكل تصاعدي حيث بدات ب 10 الاف دينار وتبدا بالتصاعد تدريجيا عندما يتجاوز استهلاك المواطن للطاقة المليون دينار”.
وكشف الفهداوي ان “الوزارة وفي جميع تعاقداتها السابقة مع القطاع الخاص تعطي للأخيرة سنة واحدة فقط لبيان مدى نجاح المشروع وفي حال فشله ستقوم بإلغاء العقد والعودة الى نظامها السابق”.