تيار الحكمة يدعو العبادي لتطبيق إجراءات “حازمة” لفرض الأمن في البصرة

بغداد – الإعمار
دعا الامين العام لتيار الحكمة في البصرة جواد البزوني، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي لتطبيق اجراءات “حازمة” من اجل فرض الامن في محافظة البصرة، فيما اشارت الى ان المحافظ الجديد اسعد العيداني يتمتع “بمقبولية كبيرة” لدى الكتل السياسية.
وقال البزوني في بيان تلقى “الإعمار” نسخة منه، إن “المحافظة تحتاج الى تطبيق اجراءات حازمة لفرض الامن في البصرة من قبل الحكومة الإتحادية، لبسط الامن والاستقرار فيها”، مطالبا رئيس الوزراء بـ”تطبيقها لغرض فرض الامن فيها”.
واضاف البزوني، ان “من اولويات المحافظ الجديد اسعد العيداني هي بسط الامن وفرض القانون على الجميع فما تعانيه المحافظة بهذا الجانب يحتم على المحافظ التعامل وبحزم مع جميع الظواهر المسلحة”.
وأكد البزوني، ان “انتهاء عملية تحرير الموصل سيعيد القوات الامنية البصرية المكلفة بمهام خارج المحافظة مثل لواء البصرة والفرقة الرابعة عشر في الجيش العراقي وافواج من الاتحادية والطوارئ وعند عودتها للمحافظة فان الوضع الامني سيتحسن كثيراً”.
وتابع، ان “المحافظ الجديد يتمتع بمقبولية كبيرة لدى الكتل السياسية ودليل ذلك الاجماع على انتخابه وهذا يؤشر الى وجود قوة سياسية سيستند عليها عند عمله وسيكون مدعوم من مجلس المحافظة وستنتهي القطيعة التي كانت موجودة بين المحافظ والمجلس وسينعكس هذا ايجاباً على العلاقة مع المركز لمعالجة مشاكل البصرة”.