الجبوري: الظرف الراهن يتطلب المزيد من التهدئة من قبل الجميع

بغداد – الاعمار
اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال لقائه وفد من مؤسسة هولندية، الاربعاء، ان الظرف الراهن في العراق يتطلب المزيد من التهدئة من قبل الجميع، فيما اشار الى ان ملف كركوك يعد من الملفات الحساسة التي تحتاج الى مزيد من النقاش واعتماد الدستور.
وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه، إن “الجبوري استقبل، اليوم، وفد مؤسسة الحوار الهولندية برئاسة رام مانلي كام، وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات السياسية والامنية في العراق والمنطقة وتداعيات ملف الاستفتاء ودور مجلس النواب كأعلى سلطة تشريعية في البلد في ايجاد حلول ترضي جميع الاطراف من خلال اقرار القوانين والتشريعات”.
ونقل المكتب عن الجبوري قوله، إن “الظرف الراهن يتطلب مزيدا من التهدئة من قبل الجميع وان طريق الحل الانجع يكون عبر اعتماد الحوار وترك لغة التصعيد لاسيما ونحن نخوض حربا ضد الارهاب تتطلب رص الصف ونبذ الفرقة”.
واضاف الجبوري، ان “ملف كركوك يعد من الملفات الحساسة التي تحتاج الى مزيد من النقاش واعتماد الدستور في وضع حلول مناسبة لجميع الخلافات والمشاكل التي تعاني منها المحافظة للتنوع الذي تتميز به”.
واشار رئيس البرلمان الى “اهمية دعم المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية المعنية بالحوار للعراق للاستفادة من خبراتهم في نزع فتيل الازمات التي يعاني منها البلد”.
من جانبهم اعرب اعضاء وفد المؤسسة الى “استعدادهم لدعم العراق في ايجاد حلول للمشاكل والازمات التي يعاني منها من خلال البرامج التي تقدمها المؤسسة لتعزيز دور الشباب لبناء السلام وحقوق الاقليات والمواطنة”.