حمودي لوفد غوران: الشعب الكردي أكثر المتضررين من الاستفتاء

بغداد – الاعمار
اعتبر رئيس المجلس الأعلى الاسلامي همام حمودي، الخميس، أن الشعب الكردي هو “أكثر المتضررين” من استفتاء اقليم كردستان، فيما اشار الى أن الحكومة العراقية “أحرص على مصالحه من سلطة الأقليم”.
وقال المكتب الاعلامي لحمودي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي همام حمودي استقبل، عصر اليوم بمكتبه الخاص، وفد كتلة التغيير النيابية برئاسة ارام الشيخ محمد، في زيارة قدموا خلالها التهاني لحمودي بتسنمه رئاسة المجلس الأعلى”، موضحا أنه “جرى بحث مشكلة الاستفتاء وتداعياتها الخطيرة على العراق والمنطقة كاملة”.
المجلس الاعلى يدعو لاعادة كركوك وباقي المناطق التي “سيطرت” عليها قوات الاقليم
نائب عن دولة القانون: لا يحق لكردستان إجراء الاستفتاء
وأكد ارام الشيخ محمد، بحسب البيان، “موقف كتلة التغيير المتمسك بالدستور والرافض لتوقيت الاستفتاء في مرحلة حرجة، وفي أجواء نصر يمكن استثمارها في بحث مشاكل الاقليم بطريقة أفضل”، متمنيا أن “لا تأخذ الأزمة مزيداً من التصعيد بما يلحق الضرر بمصالح الشعب الكردي ويحمله أعباء معيشية صعبة، جراء الخطأ الذي ارتكبته سلطة الأقليم التي تفردت بالقرار، وجمدت البرلمان، واستأثرت بالثروات لمصالح شخصية”.
من جهته، بين حمودي أن “الحل بأيديكم وعلى قوى الشعب الكردي التمسك بالدستور الذي شاركوا بصياغته فهو الضمانة لحقوق الجميع”، مشددا أن “الشعب الكردي هو أكثر المتضررين من الاستفتاء، وأن الحكومة والقوى الوطنية العراقية أحرص على مصالحه من سلطة الأقليم”.
وأشار حمودي الى “الحرص الشديد على رفض أية إجراءات غير مستوحاة من الدستور”، مرحبا بـ “أي مبادرات من القوى المتمسكة بالدستور لحفظ الاستقرار وكرامة الشعب الكردي ووحدة العراق”.