دولة القانون: التحالفات الانتخابية ورقية انتهت قبل أن تبدأ

بغداد – الاعمار
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الأربعاء، أن التحالفات الانتخابية القائمة عبارة عن تحالفات “ورقية” انتهت قبل أن تبدأ، فيما دعا إلى ضرورة تشكيل حكومة أغلبية سياسية تشمل جميع المكونات لا الكثل.
وقال البعيجي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “التحالفات بين الأحزاب السياسية عبارة عن تحالفات ورقية لم تبنى على أساس قوي ومتين أو وفق شروط ومبادئ المصلحة العامة للبلد التي تكون هدفها الاول العمل على خدمته والشعب”، مبيناً أن “هذه التحالفات تمت على أساس المصلحة الحزبية لكل حزب بعيدا ضاربين عرض الحائط المصلحة العامة”.
وتابع البعيجي “اننا لسنا ضد التحالفات الجديدة بل على العكس اننا ندعمها ولكن يجب ان تتشكل وفق مصلحة البلد والشعب وان لاتكون مجرد شعارات رنانة، لا تقدم شيء سوى مزيدا من الخراب والدمار لبلدنا بسبب المحاصصة الحزبية المقيتة”.
واضاف البعيجي أن “هذه التحالفات هي تكريس لمبدأ المحاصصة الفئوية والحزبية من اجل مصلحة الأحزاب السياسية التي شعرت انها لن تجني شيئا في الانتخابات المقبلة”، مبيناً أن “الشارع رفض تلك الأحزاب لتتجه الأخيرة نحو عقد تحالفات انتخابية”.
ودعا البعيجي إلى “حكومة اغلبية سياسية تشمل جميع المكونات لا تحالفات محاصصة لا طائل منها”، عاداً أن “مثل هكذا حكومة تقود البلاد إلى بر الأمان”.