جاكي شان وسلفستر ستالون يصوران فيلمًا في العراق

بغداد – الاعمار
رغم صداقتهما الممتدة على مدار سنوات عديدة إلا أن الممثلين سلفستر ستالون وجاكي شان لم يجتمعا في عمل سينمائي منذ مدة طويلة، لكن يبدو أن هذا الأمر سيتغير بعد أن وافقا على التعاون معًا في فيلم حركة وإثارة جديد يحمل اسم Ex-Baghdad.
ووفقًا لموقع DEN OF GEEK، فإن الأحداث تدور في الموصل بالعراق حول مصنع صيني لتكرير البترول يتعرض للهجوم، وعلى إثر الهجوم، وتقرر الحكومة الصينية تكليف رجل ذي باع طويل في مجال الحماية الخاصة (يقوم بدوره جاكي شان)، بمهمة السفر إلى العراق؛ لتخليص عمّال صينيين يعملون بمحطة التكرير من الأسر، وكذلك قائد قوات بحرية أمريكي سابق “سلفستر ستالون”.
هناك يلتقي جاكي شان رجلاً متقاعداً من الخدمة في سلاح البحرية الأميركية وهو “ستالون”؛ ليكتشفا معاً أن هدف الهجوم هو السيطرة على المحطة والاستيلاء على النفط وبيعه لصالح المهاجمين، وليس فقط طلب فدية، فيمضيان في وضع خطة من أجل إحباط خطة المهاجمين.
وتتعاون أكثر من شركة في إنتاج الفيلم الذي تبلغ ميزانيته 80 مليون دولار من بينهم شركة SR Media التي يمتلكها الممثل الصيني الشهير، ومن المقرر أن يتولى الإخراج “سكوت وو”، صاحب فيلم Need for Speed.
وتتوقع الصحف الأجنبية أن يحقق فيلم Ex-Baghdad نجاحًا كبيرًا نظرًا لتخصيص ميزانية ضخمة له مقارنة بمعظم الأفلام الصينية، كما أنه يضم نجمين يمتلكان شعبية واسعة بجميع أنحاء العالم.
ورجحت بعض المواقع أن ستالون البالغ من العمر 70 عامًا، انسحب من سلسلة الأكشن والمغامرة The Expendables كي يشارك في الفيلم الجديد.
وبمجرد طرح فكرة العمل تعرض لعدد من الانتقادات من قِبل نقاد أجانب، والذين رأوا أن المكان الذي تدور فيه أحداث العمل في العراق غير مناسب لأن يكون فيلمًا كوميديًا، أو كما زعم النقاد مكان الأحداث لا يناسب “أفلام الفشار” في إشارة لأفلام الحركة المشوقة.