نائبة: سرقات ممنهجة للأراضي الزراعية شمال وجنوب بغداد

بغداد – الاعمار
كشفت النائبة عالية نصيف، الاربعاء، عن السرقات الممنهجة للأراضي الزراعية في شمال وجنوب بغداد، فيما دعت القضاء والادعاء العام ورئيس الوزراء الى التدخل ووضع حد لذلك.
وقالت نصيف في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، ان “مكتب المفتش العام في وزارة الزراعة فتح تحقيقاً حول قيام عدد من الموظفين في الوزارة بالتلاعب والتزوير فيما يخص أراضٍ زراعية شمال بغداد وجنوبها”، مبينة ان “من بين هؤلاء مدير زراعة بغداد/ الكرخ فارس منعم جاسم ورئيس شعبة زراعة الكاظمية عبدالإله قاسم محمد”.
واضافت ان “امرا اداريا صدر بمعاقبة جميع المتورطين، تراوحت بين التوبيخ وتنزيل الدرجة الوظيفية والنقل والإنذار”، مشيرة الى ان “مدير زراعة بغداد/ الكرخ فارس منعم جاسم قام بمنح مسؤول مهم في محافظة بغداد قطعتين زراعيتين تم تسجيلهما بإسم زوج ابنته، إحداهما 20 دونم في مقاطعة عكركوف والثانية 5 دوانم في الدهنة”.
وتابعت ان “عضواً مهماً في لجنة النزاهة النيابية قام بتوجيه كتاب شكر لأربعة من الأشخاص المعاقبين بعد أسبوع من إصدار العقوبة بحقهم”، متسائلة “على ماذا يشكرهم؟ وما الدوافع وراء شكره لهم؟”.
واكدت ان “هذه القضية هي نموذج على التلاعب المستمر بالأراضي والاستحواذ عليها بغير وجه حق بالتعاون مع المفسدين”، داعية القضاء والادعاء العام ورئيس الوزراء الى “فتح هذا الملف والكشف عن الشخصيات المتورطة فيه”.
واعتبرت ان “سرقة الأراضي باتت ممنهجة وتجري في وضح النهار، ولم تعد العقوبات الإدارية تغني عن العقوبات القضائية، فالفاسد يجب أن ينال جزاءه العادل ليصبح عبرة لغيره”.