الآلوسي يطلب من العبادي منح بشار الاسد وعائلته اللجوء في العراق

بغداد – الاعمار
وجه الأمين العام لحزب الامة العراقية وعضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، مثال الالوسي، الجمعة، رسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي، بشأن منح، بشار الاسد، وعائلته اللجوء في العراق.

نص الرسالة:
السيد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء العراقي المحترم
تحية عراقية طيبة وبعد..
لا يختلف العقلاء على ان نظام البعث الطائفي في سوريا وان الديكتاتور بشار الأسد ما عاد يتحكم بالامور امام فرض الإرادات الأجنبية الروسية والايرانية التي تتحكم به والتي تدفعه لابادة شعبه بكل الأسلحة الممنوعة ومنها تكرار استخدام الأسلحة الكميائية المحرمة دوليا، ولا شك ان اصرار الدكتاتور بشار الأسد بالتمسك هو وعائلته بالسلطة بات امرا منبوذا سوريا واقليميا ودوليا ورغم ان النظام السوري تدخل في الشأن العراقي بعد 2003 بشكل مجرم وساهم في دعم الارهابيين بالعراق وتسهيل دخولهم وتزويدهم بالسلاح والمتفجرات والسيارات المفخخة والتي زرعت الفتن وحصدت الآلاف من الضحايا من العراقيين المدنيين .
انني ادعو الحكومة العراقية الى قبول بشار الأسد وزوجته وأبنائه كلاجئين في العراق حبا بالشعب السوري الاعزل وحفظا للمدنيين من دمار كبير اذا ما بدأت العمليات العسكرية على الاراضي السورية قريبا.
انني اعتقد بأن قبوله كلاجيء في العراق سيمنع الصدامات العسكرية الدولية والإقليمية ويعزز من إرادات السلام المنشود بين شعوب الشرق الأوسط .

وتقبلوا الاحترام والتقدير.

اخوكم
مثال الالوسي
امين عام حزب الامة العراقية وعضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب