مكتب العبادي يعلن اعتقال “زياد القطان” وجلبه مخفوراً للعراق

بغداد – الاعمار
اعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، عن القاء القبض على الامين العام الاسبق لوزارة الدفاع في الحكومة الانتقالية زياد القطان وجلبه مخفورا الى العراق، فيما أكد أنه متهم بصفقات سلاح فيها “فساد كبير بملايين الدولارات”.
وقال المكتب في بيان صحفي تلقى “الاعمار” نسخة منه، إنه “استمرارا لحملة ملاحقة الفاسدين التي اعلن عنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وبجهود ومتابعة حثيثة لملفات الفساد التي هدرت اموال العراق، تمت متابعة احد اكبر المتهمين بالفساد المدعو زياد القطان الامين العام الاسبق لوزارة الدفاع في الحكومة الانتقالية، وإلقاء القبض عليه”، موضحا أنه “جُلب مخفورا الى العراق لمحاسبته عن القضايا المتهم بها”.
واضاف المكتب، أن “متابعة ملفات الفساد مستمرة وبجهود حثيثة وهذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها القاء القبض على مسؤول كبير خارج العراق متهم بالفساد منذ بدء حملة محاربة الفساد”، مشيرا الى أن “كل من عليه فساد لن يكون بمأمن من الملاحقة بغض النظر عن المدة التي حدث فيها الفساد”.
وبين المكتب، أن “المدعو زياد القطان متهم بصفقات سلاح فيها فساد كبير بملايين الدولارات وتمت متابعته في الدولة التي يقيم فيها، وبالتعاون مع الانتربول، وحاليا في يد الاجهزة الامنية العراقية حيث سينال جزاءه العادل”.
وتابع المكتب، أن “اجهزتنا مستمرة بمتابعة العديد من ملفات الفساد وبجهود كبيرة وهناك العديد من الملفات التي وصلت الى مراحل متقدمة في البحث وستساهم بشكل كبير في ملاحقة الفاسدين والقاء القبض عليهم”.