منتدى اعمار العراق خزين كفاءات لبناء الوطن

عقد منتدى إعمار العراق جلسة تشاورية برآسة الدكتور ماجد الساعدي ، وبمشاركة جمع من أعضاء المنتدى
وقال الساعدي في الاجتماع الذي عقد في بغداد ان خزين الكفاءات في منتدى إعمار العراق على استعداد للتعاون في حل أية معضلة من الممكن ان ترفد تقدم وبناء العراق على النطاق التنفيذي او الاستشاري ، حيث أبدى استعداد المنتدى لتقديم الحلول لمجمل المعضلات التي تعرقل تقدم العراق خصوصاً في مرحلة ما بعد الانتخابات.
وفِي مداخلته أكد الدكتور ليث كبة ان التغيير يجب ان يبدأ ولكن بخطوات مدروسة ودقيقة حيث ان الأمر ليس بالسهل وعلينا أن نعالج مكائد المفسدين بذكاء دون فوضى وتحدي لهم قد يرد علينا بامر معكوس تماما.
وابدى كبة اهتماما كبيرا بموضوع كان قد طرحه على الاخ رئيس الوزراء واستعداده في تكوين فريق وطني استشاري تطوعي لمجلس الوزراء والأمانة العامة من الأخوة في منتدى الأعمار وغيرهم كل في تخصصه وبهذا نكون هيئة استشارية لمعاونة الحكومة في قبول ووضع آلية تنفيذ المشاريع التي من شأنها رفع المستوى السياسي و الاقتصادي والاجتماعي لعراقنا الخصب بخيراته التي لا تعد ولاتحصى
واشار الى مبادرة تشكيل حشد مجتمعي للاربع سنوات القادمة لمعالجة ماخلفته السنين الماضية من اخطاء ومواجع للشعب .
ومن اهم النقاط التي أكد عليها اللقاء
أولاً
تشكيل هيأة استشارية يكون عملها تطوعياً بدون تخصيصات مالية او رواتب ، خصوصا وان هذه الفقرة حازت على إعجاب رئيس الوزراء.
ثانياً
تختص الهيأة بكتابة برنامج حكومي يشمل جميع القطاعات للفترة المقبلة
ثالثاً
تقوم بالاضافة الى الفقرة ٢ بالمتابعة والإشراف على تنفيذ هذا البرنامج بمشاركة شعبية يطلق عليها ” الحشد الشعبي لمتابعة عمل الحكومة في البناء والإعمار والتغيير” حيث انها كانت في السابق تضع البرامج وليس من مطبق لها.
رابعاً
إيجاد طرق ذكية لمحاربة الفاسدين الذي يمتلكون ما اسماه (ذكاء سلبي) وحث الجميع على إيجاد طرق وحلول لمواجهة الذين يقاومون التغيير.
خامساً
يجب توفير منافذ واسعة لإيرادات العراق والحد من منافذ الفساد “المقنن” مثل سوق العملة والعقود والمنافذ الحدودية.