التعليم تعلن بدء التقديم الى الدراسات العليا

بغداد – الاعمار
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاحد، عن بدء التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2018 – 2019، مبينة انه سيتم الغاء قبول الذين يدلون بمعلومات غير صحيحة وبحسب الضوابط المعلنة للتقديم الى الدراسات العليا.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان له تلقى “الاعمار” نسخة منه، ان “الوزارة اعلنت عن بدء التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2018 – 2019، واعتبارا من اليوم الاحد ولغاية الثالث من حزيران المقبل”.
واضاف ان “التخصصات المتاحة للتقديم بلغت 1709 تخصصا موزعة بين الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه”، مبينا أن “القبول سيتم على وفق الضوابط والتعليمات وبحسب الاستحقاق”.
واشار العبودي الى ان “الامتحان التنافسي للمتقدمين سيكون بتاريخ 24/6/2018 فيما ستتولى الكليات تدقيق بيانات المتقدمين ومطابقتها مع البيانات الالكترونية”، لافتا الى ان “القبول سيتم الغاءه للذين يدلون بمعلومات غير صحيحة وبحسب الضوابط المعلنة للتقديم الى الدراسات العليا”.
ووافقت وزارة التعليم في 21 ايلول 2016 على ملء المقاعد الشاغرة في خطط القبول في الدراسات العليا وفق الاستحقاق على ان يحسب معدل اساس المفاضلة من خلال معدل الطالب مضروبا بـ 65% والامتحان التنافسي مضروبا بـ 35 %.