النزاهة تحذر من زجها في الصراعات السياسيَّة بين المُرشَّحين

بغداد – الاعمار
حذرت هيئة النزاهة، الاحد، من زجها في الصراعات السياسيَّة بين المُرشَّحين، فيما هددت باتباع الطرق القانونيَّة بحق من يقوم بذلك.
وقالت الهيئة في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، “بدأت تتصاعد بعض الأصوات التي ترمي إلى تحقيق أغراضٍ ومرامٍ دعائيَّةٍ مع بدء الحملة الانتخابيَّة للمُرشَّحين للانتخابات البرلمانيَّة، إذ بدأت تلك الأصوات بالتقوُّل والحديث لزجِّ الهيأة في أتون صراعاتٍ ومهاتراتٍ بعيدةٍ عن الاختصاص، في محاولةٍ واضحةٍ للظهور الإعلاميِّ عبر التصريحات التي تتعلَّق بعملنا، ونقل المعلومات غير الدقيقة عن الهيأة”.
وجددت الهيئة الدعوة لـ”وسائل الإعلام إلى ضرورة استقاء المعلومات الخاصَّة بالهيأة من خلال موقعها الرسميِّ”، محذرة من “محاولات زجِّ الهيأة في الصراعات السياسيَّة بين المُرشَّحين”.
وتابعت “اننا سنكون مُضطرِّين لسلوك الطرق القانونيَّة، إن استمرَّ البعض في ذلك”، موضحة “اننا نحترم حريَّة الرأي والرأي الآخر، لكنَّنا لا نقبل بالتقوُّل علينا، أو نسبة تصريحاتٍ أو أقوال غير صحيحةٍ إلينا؛ لتحقيق مآرب شخصيَّةٍ أو مكاسب دعائيَّةٍ”.
واكدت الهيئة ان ” أبوابنا مُشرعةٌ أمام الجميع، وأذرعها ممدودةٌ لكلِّ من يروم التعاون مع الأجهزة الرقابيَّة؛ خدمةً للمصلحة العامَّة وضمن حدود القانون”، لافتة الى “اننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام أكاذيب البعض بإحالة ملفَّاتٍ أو قضايا فساد إلى الهيأة، في وقت إن الحقيقة تشير إلى عكس ذلك؛ لأنَّـنا بقدر ما نحترمُ حريَّة التعبير عن الرأي التي كفلها الدستور، فإنَّنا وكلّ ذي لبٍّ نُفرِّق بين حريَّة الرأي وبين محاولات البعض لتضليل الرأي العام عبر ادعاءات وفرى تتضمن إحالة ملفات فسادٍ إلى الهيأة بقصد الظهور الإعلامي وتحقيق مآرب ومكاسب دعائية”.