بيرقدار: تصديق اعترافات مقرب من البغدادي ألقي القبض عليه في تركيا

بغداد – الاعمار
أعلن مجلس القضاء الأعلى، الأربعاء، عن تصديق اعترافات متهم مقرب من زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي تم إلقاء القبض عليه في تركيا، مبيناً أن المتهم اعترف بأن آخر لقاء جمعه بالبغدادي كان في شهر تموز من العام الماضي.
وقال المتحدث باسم المجلس القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “محكمة التحقيق المركزية دونت اعترافات متهم بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي كشف عن وجود لقاءات مستمرة له بزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي”.
وأضاف بيرقدار، أن “المتهم أكد أن آخر لقاء جمعهما كان في تموز من العام الماضي، فيما أوضح أنه يشغل منصب عضو اللجنة العامة المشرفة على ما يسمى بالدولة الإسلامية بعد تقسيمها إلى خمس إمارات العراق، الشام إفريقيا أوربا والخليج العربي”.
وتابع، أن “القبض على المتهم تم بعد تنسيق مشترك بين جهاز المخابرات العراقي والأجهزة الأمنية التركية بإشراف محكمة التحقيق المركزية في رئاسة استئناف الرصافة الاتحادية، إذ تم القبض عليه في تركيا وتسليمه إلى السلطات العراقية”.
ولفت إلى، أن “المتهم أكد في أقواله أنه يحمل شهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية وكان معتقلا في سجون بوكا، وشغل مناصب عدة في التنظيم منها الأمير الشرعي في ما يسمى إمارة الدولة الإسلامية وعضو المكتب الاستشاري لها”.