العبادي: يجب ان تلامس البحوث العلمية حاجة العراقيين في جميع المجالات

بغداد – الاعمار
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، إصدار أمر بتشكيل اللجنة العليا للبحث عن الاقتصاد البديل، داعياً إلى أن تلامس البحوث العلمية حاجة العراقيين في جميع المجالات.
وقال العبادي في كلمة له خلال المؤتمر الدولي العلمي السادس للنانوتكنولوجي والمواد المتقدمة وتطبيقاتها، بحسب بيان لمكتبه تلقى “الاعمار” نسخة منه، “ندعو إلى أن تلامس البحوث العلمية حاجة العراقيين في جميع المجالات الزراعية والصناعية والنفط والطاقة والأمن وغيرها”، لافتاً إلى “أهمية اندماج الجانب التكنلوجي والعلمي وإنزال البحوث العلمية للتطبيق على الأرض”.
وأكد العبادي، “إصدار أمر بتشكيل اللجنة العليا للبحث عن الاقتصاد البديل والانتقال من الاعتماد على النفط إلى بدائل اخرى”، مشيراً إلى “الحاجة للبحوث العلمية من أجل أن نكون بالمقدمة في هذا الجانب”.
وتابع، أن “العالم بدأ ينظر للعراق نظرة ايجابية بعد ان كان ينظر له نظرة مختلفة نتيجة الحروب والحصار والارهاب”، مشيراً إلى “أهمية حماية النصر المتحقق وأن نبني على هذا الانتصار نصراً آخر هو انتصار البناء والإعمار لان بامكاننا ان اجتمعت جهودنا إحداث نقلة كبيرة في وضعنا العلمي والاقتصادي والمعاشي وتوفير فرص العمل”.