علاوي يطالب بتحقيق عاجل في ملابسات اغتيال مرشح عن قائمته بالموصل

بغداد – الاعمار
طالب زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الاثنين، بضرورة اجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات اغتيال المرشح عن الائتلاف في محافظة نينوى فاروق زرزور، مشيرا الى تقديمه معلومات الى الاجهزة الامنية عن محاولات استهدفت مرشحين اخرين وناشطين.
وقال علاوي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “عصابات الارهاب والتطرف تواصل تصعيدها لتضيف جريمة شنيعة أخرى لسجل جرائمها الملطخ بدماء الأبرياء من أبناء شعبنا الأبي، بعد ان أقدمت وبطريقة بشعة على اغتيال الأخ الفاضل الدكتور فاروق الزرزور المرشح عن ائتلاف الوطنية في محافظة نينوى” .
وأضاف “لا شك ان هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن مسلسل ممنهج, وان العملية الانتخابية والسياسية بوجود هذه الفوضى وصلت الى مستوى متدني من الابتذال والحملات المشبوهة التي تقوم على الرياء والكذب, وصولا الى عمليات الاستهداف المتكررة” .
وأكد علاوي ان “استشهاد الأخ فاروق والاعتداءات ومحاولات الاغتيال الأخرى, لن يزيدنا الا عزماً واصرارا على مواصلة مسيرة الاصلاح”، مشددا على ضرورة “اجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الجريمة ومن يقف خلفها، وكذلك المحاولات التي استهدفت مرشحين اخرين وناشطين والتي قدمنا معلومات عنها الى الأجهزة الأمنية”.
وأهاب علاوي “بكافة قواتنا الامنية وبكافة صنوفها وتشكيلاتها الى تحمل مسؤولياتها في حماية ابناء شعبنا والتصدي بحزم لمحاولات عصابات الارهاب والتطرف وافشال مخططاتها الاجرامية”.
وأفادد مصدر أمني، في وقت سابق، إن مسلحين مجهولين قاموا في ساعة متقدمة من الليلة الماضية، باقتحام منزل المرشح عن القائمة الوطنية في نينوى فاروق محمد الزرزور في قرية اللزاكة التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل، وقاموا بقتله بسكاكين قبل ان يلوذوا بالفرار”.