يلدرم يؤكد للعبادي استعداد بلاده لتقديم كل انواع الدعم للعراق

بغداد – الاعمار
اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، أن القوات الامنية نجحت بمنع حصول اي خرق في الانتخابات البرلمانية رغم التهديدات الارهابية، فيما أشار رئيس وزراء جمهورية تركيا بن علي يلدرم استعداد بلاده لتقديم كل انواع الدعم للعراق.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي تلقى، اليوم الخميس، مكالمة هاتفية من رئيس وزراء جمهورية تركيا بن علي يلدرم، وجرى خلال الاتصال مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين والاوضاع في المنطقة والتهنئة باجراء الانتخابات البرلمانية في العراق”، موضحا أن “رئيس الوزراء التركي تبادل في مستهل المكالمة مع العبادي التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك الى جانب تهنئة يلدرم بمناسبة اجراء الانتخابات العراقية الوطنية التي ستكون بادرة خير للشعب العراقي”.
واكد العبادي، حسب البيان، أن “الانتخابات التي جرت في 12 من هذا الشهر شهدت نجاحا لقواتنا الامنية في منع حصول اي خرق امني في الانتخابات بالرغم من التهديدات الارهابية”.
‎من جانبه، بين يلدرم أن “تركيا مهتمة باستقرار العراق ورخاء شعبه، كما انها مستعدة لتقديم كل انواع الدعم لهذا البلد”، مشيرا الى أن “الفترة التي تولى فيها العبادي الحكم قد شهدت تحسنا كبيرا في العلاقات بين البلدين”.
‏‎وفي سياق آخر، اشار رئيس وزراء تركيا الى “القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة بشأن فتح سفارتها في القدس، وما اسفر عن ذلك من احتجاجات وتظاهرات قام بها الشعب الفلسطيني والتي ادت الى حدوث مجازر طالت اكثر من ستين شخصا”.
‎وشجب العبادي “هذا القرار الذي لم يعط اعتبارا للقرارات والاعراف الدولية، وهو موقف احادي الجانب ولن يغير شيئا من حقيقة القدس، كما ادان المجازر التي قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الفلسطينيين العزل”، مرحبا ‏‎بـ”أي موقف اسلامي موحد في هذا الصدد وبالاخص فيما يتعلق بادانة ما يرتكب بحق الفلسطينيين”.