التحالف الوطني يشدد على وضع حد لحالات الخطف المنظم ويجدد رفضه لتمديد عمل المفوضية

بغداد – الاعمار
شدد التحالف الوطني في اجتماع هيأته العامة، وبحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي، على ضرورة انهاء حالات الخطف المنظم، فيما جدد رفضه تمديد عمل مفوضية الانتخابات الحالية.
وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف عمار الحكيم، اطلع عليه “الاعمار”، الاثنين، إن “الهيئة السياسية للتحالف عقدت اجتماعها الاعتيادي، مساء الأحد، بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي”، مشيرًا إلى أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة الملفات المدرجة على جدول أعمال الهيئة، حيث تم استعراض الانتصارات التي تحققها قواتنا الأمنية البطلة في الموصل الحدباء، وكذلك الوضع الأمني في عموم البلاد وعمليات الخطف المنظم التي تقوم بها العصابات الإجرامية”.
وشدد البيان على “ضرورة وضع حد لهذه العمليات وان يشعر المواطن العراقي بالأمن والاستقرار”، مؤكدًا أن “قرارات التحالف الوطني السابقة بشأن الإسراع في اختيار أعضاء جدد لمفوضية الانتخابات مبني على أساس الكفاءة والخبرة ضمن السقف الزمني المحدد، ونحن نجدد رفضنا لتمديد عمل المفوضية الحالية”.
وفي الشأن الانتخابي أيضا استعرضت الهيئة قانوني الانتخابات الخاصين بمجالس المحافظات ومجلس النواب، مؤكدة على “ضرورة الإسراع في الاتفاق على صيغة تحترم رأي الناخب العراقي والتصويت عليهما في مجلس النواب”.