الحكيم: هذه مواصفات التحالف لحكومة الاغلبية الوطنية

بغداد – الاعمار
حدد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الثلاثاء، “مواصفات” التحالف المشكل لحكومة الاغلبية الوطنية على اساس القرار العراقي “المستقل”، فيما أكد أن الحكمة “لا يمتلك” اي خطوط حمر على اي مرشح او اي كيان.
وقال الحكيم في بيان صحفي تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “من مواصفات التحالف المشكل لحكومة الاغلبية الوطنية، بعبوره للمكونات شكلا ومضمونا وبتشكله على اساس القرار العراقي المستقل، وبحمله لرؤية وبرنامج واضح لادارة البلاد بحضور فريق من المختصين والخبراء ومنسجما ومعضدا بنوابه، وبقوى قادرة على تحمل المسؤولية ان يكون متوازنا ومطمئنا للشركاء دون استعداء اي دولة انما الاساس هو بناء المصالح المشتركة”، لافتا الى أن “تيار الحكمة الوطني لن يكون جزءا من اي حكومة لا تتوفر فيها هذه المعايير”.
ودعا الحكيم الى “حكومة تكنوقراط إن كانوا من السياسين او من غيرهم”، مطالبا المفوضية بـ”النظر بالشكاوى والطعون بجدية كبيرة لتطمين الشارع والمرشحين والقوى السياسية واعطاء كل ذي حق حقه”.
وبين رئيس تيار الحكمة، أن “استخدام العد والفرز الالكتروني واجهزة تسريع النتائج خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن اجهزة التسريع لم توفق وتأخرت النتائج”، مشددا على “الوقوف بعمق امام الحديث عن التلاعب من خلال برمجة الاجهزة في كركوك وغيرها واذا ثبت فلابد من اعادة العد والفرز اليدوي مع منع مثل هكذا حالات مستقبلا”.
وتابع الحكيم، أن “تيار الحكمة لا يمتلك اي خطوط حمر على اي مرشح او اي كيان ومعياره في بناء التحالفات هو الالتزام بالبرنامج والمواصفات التي حددناها لشكل التحالف”، لافتا الى أن “على النواب الجدد القرب من الناس والبقاء بينهم وبتسهيل وصول الناس اليهم وبالاداء الوطني للعراق كل العراق والحضور في الجلسات واللجان واداء الادوار في التشريع والرقابة للحكومة”.