تحالف النصر: يكشف عن موعد اجتماع الكتل السياسية تمهيدا لتشكيل الحكومة

بغداد – الاعمار
اكد تحالف النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي،الثلاثاء، إن الكتل السياسية ستجتمع مطلع الأسبوع المقبل، بناء على دعوة وجهها العبادي على خلفية أزمة نتائج الانتخابات البرلمانية وللاتفاق على برنامج المرحلة المقبلة تمهيدا لتشكيل الحكومة”.
وقال المتحدث بأسم تحالف النصر، حسين العادلي في بيان اطلع عليه “الاعمار”، ان “جميع القوى السياسية رحبت بدعوة رئيس الوزراء، زعيم تحالف النصر، حيدر العبادي، لعقد اللقاء الوطني الموسع، ومن المؤمل عقد هذا اللقاء مطلع الأسبوع المقبل”.
واضاف، ان “اللقاء سيشمل قرابة عشر قوائم فائزة بالانتخابات، ولن يتطرق إلى قضية الطعون الانتخابية، باعتبار أنها قضية قضائية والحسم فيها قانوني قضائي”.
وكان العبادي قد دعا الخميس الماضي القوى السياسية إلى “عقد اجتماع موسع، لبحث احتواء أزمة نتائج الانتخابات التي أجريت في 12 أيار الماضي، والاتفاق على برنامج المرحلة المقبلة تمهيدا لتشكيل الحكومة”.
واوضح العادلي، إن “الهدف من اجتماع الكتل السياسية هو الاتفاق على المعالم العامة لإدارة الدولة ومؤسساتها في المرحلة القادمة”.
وتابع، ان “اللقاء سيشمل قرابة عشر قوائم فائزة بالانتخابات، ولن يتطرق إلى قضية الطعون الانتخابية، باعتبار أنها قضية قضائية والحسم فيها قانوني قضائي”.