المالكي: اي تحالف بين الفتح وسائرون يزيد المشهد السياسي ارباكا

بغداد – الاعمار
اكد نائب رئيس الجمهورية ورئیس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء، على ضرورة تشكيل قاعدة عريضة من ائتلاف دولة القانون و سائرون والنصر والحكمة والفتح لتنفتح على الفضاء الوطني بجميع قواه السنية والكردية، مشيرا الى ان اي تحالف جرى او يجري بين الفتح وسائرون، من شانه ان يزيد المشهد السياسي ارباكا وتعقيدا.
وقال المالكي في تصريح تابعة “الاعمار”، ان “ائتلاف دولة القانون يعمل على لم شمل القوى الخمسة التي سجلت حضورا انتخابيا والتي من الممكن ان تلتقي على قاعدة عدم التبعية لاي طرف من الاطراف تمهيدا لتشكيل لجنة تحضيرية لتحالف شامل ينفتح على جميع القوى السياسية السنية والكردية”.
ونوه الى ان “ائتلاف دولة القانون يعمل على تشكيل تحالف شامل يضم الشيعة والسنة والكرد لتشكيل الاغلبية، مشيرا الى ان من يؤمن بالاغلبية سيعتبر شريكا ومن لم يؤمن بها فـ باستطاعته التوجه الى المعارضة وفق اليات الديمقراطية”.
واضاف، ان “من السابق لاوانه الحديث عن التحالفات مالم يتم تصحيح مسار العملية الانتخابية والمصادقة على نتائج الانتخابات بشكل نهائي، معربا عن مخاوفه من دخول العراق في فراغ دستوري بعد الـ 30 من حزيران الجاري وهو الموعد الذي ينتهي فيه عمل البرلمان.