“عابرون”: قرار المحكمة الاتحادية يعزز الشفافية بالتعامل مع نتائج الانتخابات

بغداد – الاعمار
رحب تحالف “عابرون”، الخميس، بقرار المحكمة الاتحادية بخصوص التعديل الثالث لقانون الانتخابات، معتبراً أن القرار يعزز الشفافية بالتعامل مع نتائج الانتخابات ويعيد الثقة للمواطن.
وقال التحالف في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “رئيس تحالف عابرون قاسم محمد الفهداوي يعلن عن ترحيبه بقرار المحكمة الاتحادية العليا بخصوص الموقف من التعديل الثالث لقانون الانتخابات الصدار من مجلس النواب العراقي وما تضمنه من احقاق لحقوق الناخبين والمكونات السياسية واعادة لهيبة عمل المؤسسات الحكومية على حد سواء”.
وأضاف البيان، أن “القرار الصادر اليوم يعزز الشفافية بالتعامل مع نتائج الانتخابات ويعيد الثقة للمواطن العراقي بما جرى خاصة وان اعادة العد والفرز سيكون باشراف قضاة مشهود لهم بالنزاهة والاخلاص، بذات الوقت سيكون ذلك منطلقا لكشف المزورين ومن تلاعب بارادة الناخبين لغرض تقديمهم للقضاء العادل لينالوا جزاءهم العادل”.
وتابع البيان، أن “تحالف عابرون يؤكد ثقته المطلقة بالدور الكبير الملقى على عاتق القضاة والذين سيشرفون على اعادة العد والفرز وتقييم ماجرى بالعملية الانتخابية نحو انصاف الجميع والسير نحو المستقبل المشرق الذي ننشده جميعا”.