الرئيس التونسي للامي: انتصارات العراق عامل لاستقرار المنطقة

بغداد – الاعمار
أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، السبت، ان الانتصارات العراقية على التنظيمات الارهابية ستكون العامل المهم والمؤثر لعودة الاستقرار الى المنطقة برمتها وليس للعراق فقط “.
وقال الرئيس التونسي خلال لقائه رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في قصر قرطاج ان “العراق بحضارته وتأريخه كان على الدوام الدولة المحورية التي تجمع الامم وينهل منها العالم المعرفة والثقافة والعلم ومختلف عوامل القوة”، معبرا عن “تهانيه الخالصة للشعب العراقي وهو يحقق الانتصارات الكبيرة على داعش والتنظيمات الارهابية”.
من جهته قدم اللامي شرحا مفصلا عن تلك الانتصارات وتوحد الشعب العراقي بمواجهة تلك التنظيمات الارهابية التي استهدفت جميع العراقيين دون استثناء”، مشيرا الى ان “العراق أوقف امتداد الارهابيين الى دول العالم بفضل تضحيات ابنائه وشجاعتهم “.
وعبر عن “تقديره لمشاعر الرئيس التونسي تجاه الشعب العراقي وتهانيه لهم بالنصر الذي حققوه على اعدائهم” مؤكدا ان “بوادر السلام والمحبة والوحدة الوطنية بين كل ابنائه لاحت في كل إرجائه”.
واشار اللامي الى استرجاع تونس لإشعاعها ومكانتها على الساحة العربيّة والدوليّة.
ونقلت وكالة انباء تونس، عن اللامي قوله “أن اللقاء استعرض مختلف المشاغل والقضايا العربية والسبل الكفيلة بالنهوض بأوضاع العالم العربي على مختلف الأصعدة وخاصة توحيد الجهود للتصدي لآفة الارهاب”.