بنس يؤكد للعبادي التزام الولايات المتحدة بدعم العراق

بغداد – الاعمار
اكد نائب الرئيس الامريكي مايك بنس خلال اتصال مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، على التزام بلاده بدعم العراق، فيما بين العبادي ان اولويات العراق تتمثل بالحفاظ على المنجزات المتحققة في مجال الامن والنهوض والاصلاح الاقتصادي.
وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “رئيس رئيس الوزراء تلقى، اليوم، اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي مايك بنس”، مبينا ان “اللقاء شهد بحث تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين والاوضاع في المنطقة، اضافة الى الاوضاع السياسية والامنية”.
وبحسب البيان، اشاد بنس بـ”استمرار الحكومة العراقية في ملاحقة عصابات داعش الارهابية والقضاء عليها”، مبينا ان “الولايات المتحدة الامريكية ملتزمة بدعمها للعراق الذي حقق انتصارا كبيرا على عصابات داعش الارهابية وحرر اراضيه”.
واكد بنس على ان “بلادنا مع عراق مستقل ومستقر ومزدهر وموحد وهو ما يسير عليه العراق حاليا وندعمه”، مبينا ان “الولايات المتحدة ستواصل دعم العراق في مرحلة البناء والإعمار، ونثمن جهود الحكومة العراقية في اعادة النازحين والحفاظ على الاقليات واعادتهم الى مناطقهم”.
من جهته، اوضح العبادي ان “الحكومة العراقية وقواتنا البطلة مستمرة بملاحقة الخلايا والجيوب الارهابية للقضاء عليها”.
واضاف العبادي، ان “اولويات العراق تتمثل بالحفاظ على المنجزات المتحققة في مجال الامن والنهوض والاصلاح الاقتصادي والخدمات والبناء والإعمار وتوفير فرص العمل وهذا ما نعمل عليه حاليا مع اهمية تشكيل حكومة قوية تقدم الخدمات وما يطمح اليه المواطن”.