علاوي يدعو الجامعة العربية للمساهمة في مراقبة عمليات العد والفرز اليدوي

بغداد – الاعمار
دعا نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الثلاثاء، إلى المساهمة مع القضاء العراقي في مراقبة عمليات العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات الأخيرة، فيما أكد أمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط دعم الجامعة الكامل لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق ورفض التدخلات الخارجية في شؤونه الداخلية.
وقال مكتب علاوي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إنه “في اطار الزيارة الرسمية التي يجريها الى جمهورية مصر العربية، التقى نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي والوفد المرافق له بمقر جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، الأمين العام للجامعة أحمد ابو الغيط”.
واضاف المكتب، أن “اللقاء شهد استعراض مجمل الوضع السیاسي وآخر التطورات الجاریة على الساحة العربیة وسبل تعزيز دور الجامعة العربية في القضايا والملفات العربية الكبرى”.
وتابع المكتب، أنه “في الوقت الذي ثمن فيه اياد علاوي دور جامعة الدول العربية وجهودها المبذولة بشخص امينها العام، دعا علاوي جميع الاشقاء الى تسديد التزاماتهم المالية لجامعة الدول العربية وأخذ دورهم في تعزيز العمل العربي المشترك من خلال الجامعة لمواجهة التحديات الجسيمة التي تحيط بالأمة العربية”.
ودعا علاوي، جامعة الدول العربية الى “المساهمة جنبا الى جنب مع القضاء العراقي في مراقبة عمليات العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات النيابية الأخيرة”.
من جانبه، أكد ابو الغيط على “دعم الجامعة الكامل لتحقيق الامن والاستقرار في العراق ورفض التدخلات الخارجية في شؤونه الداخلية، واستكمال عناصر العملية السياسية الديمقراطية”.