علاوي يدعو إلى الاسراع باجراء عمليات العد والفرز اليدوي

بغداد – الاعمار
دعا نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الأربعاء، إلى الاسراع بإجراء عملية العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات الأخيرة، مؤكداً ضرورة توفير المستلزمات التي تضمن إجراء العملية بـ”سلاسة ونزاهة”.
وقال مكتب علاوي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن الأخير استقبل “سفير الولايات المتحدة لدى العراق دوغلاس سليمان، وجرى خلال اللقاء استعرض مجمل التطورات على الساحة السياسية في ضوء قرار المحكمة الاتحادية الاخير حول تعديل قانون الانتخابات، بالاضافة الى الحراك الجاري وطبيعة التفاهمات التي اعلن عنها بين القوائم الفائزة”.
وشدد علاوي خلال اللقاء، بحسب البيان، على “أهمية الاسراع بإجراء عمليات العد والفرز اليدوي وفق ما جاء في قرار المحكمة الاتحادية”، محذراً من أن “الالتفاف على تلك القرارات سيعيد العملية إلى المربع الأول”.
وأكد علاوي، “كامل الالتزام والاحترام لقرارات مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية”، لافتاً إلى “ضرورة تنفيذ ما جاء بقرارات مجلس النواب التي أقرتها المحكمة الاتحادية بشمول إجراءات العد والفرز اليدوي لجميع المحطات”.
وأضاف، أنه “من الضروري توفير كافة المستلزمات التي تضمن إجراء العملية بسرعة وسلاسة ونزاهة، لضمان الخروج بنتائج صحيحة تمثل اإرادة الناخب العراقي بعيداً عن حالات التلاعب والتزوير التي شهدتها سابقاً”.