العبادي: يروجون للانتخابات قبل عام وآخرون يفرحون لداعش وجماعات تحتال “باسم المذهب”

بغداد – الاعمار
أبدى رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، استغرابه إقامة مؤتمرات “وحفلات” تروج للانتخابات البرلمانية قبل عام من إجرائها، وفيما دعا إلى التوحد والابتعاد عن “التصارع”، قلل من أهمية “الزوبعة الإعلامية” بشأن المخاوف المتعلقة بمرحلة ما بعد “داعش”.
وقال العبادي في كلمة له خلال مؤتمر “تيدكس بغداد” الذي عقد اليوم في العاصمة العراقية، “استغرب من المؤتمرات والحفلات التي تقام الآن من أجل الترويج للانتخابات التي ستقام بعد سنة”، لافتا إلى أن “من المفترض أن يعملوا للبلد”.
وأضاف العبادي أنه “يجب أن نتوحد ونعمل معا ويضيف جهد أحدنا إلى الآخر دون أن نتصارع من أجل تحقيق التكامل”، مبديا استغرابه من “الزوبعة الإعلامية والمخاوف التي يتحدث فيها الكثيرون عن مرحلة ما بعد داعش، لان العراق سيكون أفضل”.
وانتقد العبادي، محاولة جماعات لم يسمها، “الاحتيال عليه بحجة المذهب”، فيما أشار إلى أن تنظيم داعش أقنع “أبناء السنة بأن عليهم الدفاع عن دينهم وعقيدتهم”، حسب قوله.
وأشار العبادي إلى أن “البعض يفرح بوجود داعش”.
وأضاف أن “البعض يطعن بالقوات الأمنية وأدائها في الموصل وفي ساحات القتال”.
وأكد العبادي ضرورة الاهتمام بالانجازات الشبابية، موضحا أن “العراق مبدع رغم الأزمة الاقتصادية”. وقال “قلنا إننا سنوفر كهرباء للبصرة ووفرنا الكهرباء لها”، مضيفا أن “العراق فيه الكثير من الخير وإننا منتصرون بهمة الشباب والمبدعين”.
وكان العبادي أكد، في (14 كانون الثاني 2017)، أن الحكومة كانت على علم بأن القوات المسلحة على أهبة الاستعداد لانطلاقها في عملية تحرير الموصل، فيما أبدى استغرابه من تخوف البعض من “عراق ما بعد داعش”.