القوات الأمنية تقترب من حسم معارك أيمن الموصل

بغداد – الاعمار
تقترب القوات الامنية من إعلان تحرير جميع مناطق الساحل الأيمن من الموصل بعد أن حسمت، أمس السبت، معارك تحرير أحياء الربيع و17 تموز لصالحها بعد أعمال قتالية مع تنظيم داعش في أحياء وسط الموصل.
وقال الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قائد عمليات قادمون يا نينوى في بيان صحافي إن قوات الشرطة الاتحادية والرد السريع ولواء 73 في الفرقة 15 تمكنت من تحرير الجزء الجنوبي من حي 17 تموز، ليتم إكمال تحرير منطقة 17 تموز بالكامل في الساحل الأيمن من مدينة الموصل ورفع العلم على مبانيها، فيما حسمت قوات مكافحة الإرهاب تحرير حي الربيع في الساحل الأيمن”.
وبعد 216 يومًا من المعارك الطاحنة بين القوات الأمنية وتنظيم داعش لتحرير محافظة نينوى من سيطرة التنظيم، اقتربت القوات الأمنية من إعلان الحسم النهائي لصالحها في تحرير أحياء الجانب الأيمن بالكامل التي لم يتبق منها إلا القليل من دون تحرير، وهي محاطة من جميع جهاتها بالقوات الأمنية.
ويخوض مقاتلو الحشد الشعبي معارك ضارية في منطقة القيروان لحسم السيطرة على المدن الصحراوية في محافظة نينوى المتاخمة للحدود العراقية السورية لقطع جميع طرق الاتصالات مع داعش في الجانب السوري، في الوقت الذي أصبحت فيه مدينة تلعفر ساقطة عسكريًا بعد أن فرضت قوات الحشد والجيش العراقي حصارًا شاملًا عليها من جميع الاتجاهات.
فيما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، أمس السبت، إتمام مهامه العسكرية بشكل كامل في الجانب الغربي من الموصل.