التحالف الوطني يؤكد ضرورة الإسراع بإختيار أعضاء مجلس المفوضين

بغداد – الاعمار
بحثت الهيئة السياسية للتحالف الوطني، الثلاثاء، المستجدات الامنية والسياسية وتطوراتها في العراق والمنطقة، مشددةً على ضرورة إنجاز لجنة اختيار أعضاء مجلس المفوضين أعمالها بأسرع وقت.
وذكر بيان للتحالف، اطلع عليه “الاعمار”، ان “الهيئة السياسية للتحالف الوطني عقدت اجتماعها الدوري، وناقش المجتمعون المستجدات الامنية والسياسية وتطوراتها في العراق والمنطقة لاسيما تقدم العمليات في الساحل الايمن من الموصل وتحرير الاحياء فيه ومحاصرة عناصر داعش في الاحياء المتبقية في الموصل القديمة”.
واضاف البيان ان “الاجتماع تضمن ايضا ملف الانتخابات وتقدم اللجنة البرلمانية في اختيار أعضاء مجلس المفوضين الجديد”، مشيرا الى ان “المجتمعين شددوا على ضرورة إنجاز اللجنة وأعمالها بأسرع وقت ممكن”.
وتابع انه “تمت مناقشة مسودة قانون الانتخابات واهمية حسم الجدل حوله بما يضمن تشريع قانون انتخابات مجالس المحافظات يحقق الاستقرار والتمثيل العادل وتقدم الأداء وتطوره”، لافتا الى ان “الاجتماع شهد استضافة رئيس ديوان الوقف الشيعي الذي قدم تقريرا مفصلا عن عمل الديوان واهم انجازاته والمعوقات التي تواجههم”.
وتابع ان “المجتمعين ناقشوا عمل اللجان التحالفية وادوارها في التنسيق مع الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية واللجان النيابية في مجلس النواب”.