السفارة الاسبانية تصدر توضيحًا بشأن حادث المرور في المنطقة الخضراء

بغداد – الاعمار
اصدرت السفارة الاسبانية في بغداد، الاثنين، بياناً بشأن حادث المرور في المنطقة الخضراء، مؤكدة أن سيارة الموظف هي التي اصطدمت بالسيارة الإسبانية.
وقالت السفارة في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “سفارة أسبانيا تعرب عن أسفها العميق لوفاة عمر خالد حمد وتعرب عن تعازيها العميقة لعائلته وأصدقائه”، موضحة أنه “في تاريخ 31 تموز، وقع حادث مرور في شارع السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء حيث كانت السيارة التي كان يقودها عمر خالد حمد وسيارة أخرى من السفارة الإسبانية وقع 5 جرحى نتيجة الحادث، أحدهم السيد عمر والآخرون الأربعة كانوا من المواطنين الأسبان”.
وأضاف البيان أنه “فيما يتعلق بالحادث، تود السفارة الإسبانية أن تشير إلى أن سيارة السيد عمر هي التي اصطدمت بالسيارة الإسبانية، لذلك لم يكن هناك دهس أي شخص كما اشيع في وسائل الاعلام بل اصطدام سيارة بأخرى”، مشيرة الى أن “موظفي السفارة ما زالوا متواجدين في مكان الحادث عندما نقلت سيارة الإسعاف عمر إلى المستشفى، ولم تتلق السفارة حتى الان تقرير الشرطة الذي يحدد ملابسات الحادث”.
ولفت البيان أنه “منذ لحظة وقوع الحادث حاولت السفارة الاتصال بالعائلة لتقديم الدعم اللازم وقد ذهب موظفو السفارة مرتين إلى المستشفى للاستفسار عن طريق الاتصال بالأسرة وتحدثوا إلى الشرطة بغرض الحصول على رقم هاتف عائلته، وتمكنا في النهاية من الاتصال بالعائلة يوم السبت 4 اب واكتشفنا أن عمر كان في حالة حرجة وقد عرضنا مساعدتنا للعائلة”.
وتابع البيان أن “السفارة الإسبانية سوف تقدم كل التعاون مع سلطات العراق وعائلة السيد عمر من أجل توضيح ملابسات الحادث وتقديم أي مساعدة ممكنة”.