العراق يعلن تأييده لخفض الإنتاج لمدة ستة اشهر أخرى

بغداد – الاعمار
اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، تأييد العراق لتمديد اتفاق خفض الانتاج وفق النسبة المتفق عليها مع منظمة الدول المصدرة “الاوبك” التي اعلن التوصل اليه بداية العام الجاري 2017.
واشارت الوزارة، أنه خلال كلمة لوزير النفط عبد الجبار اللعيبي قرأها نيابة عنه رئيس شركة تسويق النفط العراقية (سومو) فلاح العامري بالعاصمة البريطانية لندن، أن العراق خفض إنتاجه بالقدر المقرر في إطار الاتفاق المبرم بين أوبك والمنتجين غير الأعضاء نهاية العام الماضي لكنه ما زال مستعدا لتلبية نمو الطلب على الخام في المستقبل، وفق ما نقلته وكالة رويترز.
واشار العامري الى ان “العراق كثاني أكبر منتج في أوبك يؤكد تحقيقه خفض الإنتاج وقد أعلن في الفترة الأخيرة استعداداه لتمديد اتفاق الخفض،” مشيرا الى ان “العراق مستعد لتلبية أي نمو في الطلب العالمي على النفط عن طريق المحافظة على طاقة إنتاجية فائضة وتطوير البنية التحتية للتصدير واستخدام التكنولوجيا المتقدمة في عمليات التنقيب والإنتاج”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قال الأسبوع الماضي إن العراق يفضل تمديد الاتفاق الحالي لكنه لم يحدد المدة، وسبق أن قال اللعيبي إن العراق يدعم تمديدا لستة أشهر اخرى، فيما سيعقد وزراء النفط في “أوبك” اجتماعا في العاصمة النمساوية فيينا يوم الخميس(25 أيار 2017).