منظمة بدر: نسبة تزوير الانتخابات البرلمانية في كركوك تجاوزت الـ50%

بغداد – الاعمار
أكد مسؤول منظمة بدر فرع الشمال ورئيس قائمة تحالف الفتح في محافظة كركوك محمد مهدي البياتي، الثلاثاء، أن نسبة التزوير في الانتخابات البرلمانية التي جرت في المحافظة تجاوزت الـ 50%، فيما حذر من إعلان تطابق نتائج العد والفرز الجزئي.
وقال البياتي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “القضاة المنتدبين أو اللجان المشرفة على العد والفرز اليدوي الجزئي ربما لم يتمكنوا من كشف التزوير المبرمج لنتائج الانتخابات النيابية التي جرت في الثاني عشر من ايار الماضي لصعوبة كشف بيانات أجهزة الاقتراع قبل الانتخابات والمعدة مسبقا او ربما لوجود أهداف أخرى تسعى لإبقاء كركوك تحت المعادلة الظالمة ودائرة الأزمات والصراعات المتجددة”.
عرب وتركمان كركوك يطالبون بالعد والفرز الكلي بعد “ثبوت التزوير”
واضاف البياتي، أن “نسبة التزوير في انتخابات كركوك تجاوزت الـ 50% بحسب أدلة موثقة من داخل مفوضية كركوك نفسها”، مشيرا الى ان “أجهزة اقتراع بطاقات الخزن أرسلت إلى السليمانية قبل أسبوع من الانتخابات وأعيدت بعد تغذيتها بنتائج وأرقام مذهلة لصالح الأحزاب الكردية”.
وحذر البياتي من “ردود أفعال حازمة وصارمة للمكونين العربي والتركماني في حال التغاضي عن التزوير والتلاعب وإعلان تطابق نتائج بعيد عن الأدلة والإثباتات التي يعلمها الجميع”، معتبرا ان “معالجة التزوير في كركوك إعادة الحقوق المسلوبة لأهلها وخطوة كبيرة نحو تحقيق تعايش وتماسك اجتماعي متين يحصن المحافظة من أزمات وتداعيات خطيرة”.