مجلس العمل العراقي في أبوظبي يتعاون مع نصير شمة لإرسال الاطفال المرضى للعلاج في الهند

بغداد – الاعمار
أكد رئيس مجلس العمل العراقي في أبوظبي ضياء الشكرجي، إنه اجتمع مع الموسيقار العراقي نصير شمه عضو شرف مجلس العمل العراقي ومؤسس جمعية طريق الزهور الخيرية التي عملت لعلاج الاطفال العراقيين، داعيًا الجالية العراقية في الامارات الى المساهمة والتعاون مع الجمعية لارسال 2400 طفل عراقي خلال الفترة القادمة.
وقال الشركجي في بيان اطلع عليه “الاعمار”، إن “الجمعية تعنى بإرسال الاطفال الذين هم بحاجة الى رعاية صحية خاصة والى عمليات جراحة القلب المفتوح تحديداً، حيث تم ارسال الكثير من الاطفال على شكل وجبات شهرية للعلاج في مستشفيات “نارايانا” في الهند والتي شارك رئيس مجلس العمل وحرمه في إحدى الرحلات مع الأطفال”.
وأضاف، “اليوم ينتظر عدد كبير من الأطفال يتجاوز عددهم 2400 طفل لتحديد موعد لهكذا عمليات، وهذا يتطلب مساهمتنا جميعاً في توفير العون المادي المطلوب لدعم استمرار هذا العمل الخيري بإجراء العمليات لهم على يد أفضل جراحيَّ القلب هو الدكتور ديفي شتي في مدينة بانگلور”.
وأوضح، أن “جمعية طريق الزهور ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها حالياً لم تتوقف عن ارسال رحلات علاج أطفال العراق، مما ترتب عليها ديون لصالح المستشفى ولشركة الطيران الناقلة”.
وأشار إلى أن “الجمعية حققت في العام الماضي إجراء المئات من العمليات للقلب المفتوح جميعها تكللت بالنجاح دون تحمل عوائل الأطفال أية تكاليف مادية”، داعيًا إلى “استمرارية العلاج من خلال المساهمة والتبرع للجمعية من قبل الجالية العراقية المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولذا نهيب بالمقتدرين المساهمة الكريمة لمساعدة أطفالنا للعودة لحياة طبيعية عبر جمعية طريق الزهور الخيرية”.