الحكم بإعدام 7 تجار مخدرات في كركوك أحدهم تركي الجنسية

بغداد – الاعمار
أصدرت محكمة الجنايات في كركوك، الثلاثاء، حكماً بإعدام 7 أشخاص بتهمة الاتجار بالمخدرات.
ووفقاً لبيانات محافظة كركوك، فإن “نسبة الاتجار بالمخدرات وتعاطيها قد زادت في الآونة الأخيرة، حيث تم اعتقال 31 شخصاً خلال الشهور الخمسة الماضية، بتهمة الاتجار بالمخدرات وتعاطيها، فيما حُكم على 7 منهم بالإعدام”.
وقال أحد المعتقلين بتهمة الاتجار بالمخدرات، إنه “نادم كثيراً، وإنه قام بعمل سيء جداً، ولا إنساني”. وأضاف أنه “لا يعلم ماذا يقول، ويرغب بالتوبة، وأن المخدرات كانت تأتيهم من الخارج، ومن ثم يوزعونها في السليمانية”.
تاجر آخر تركي الجنسية، ويتاجر بالمخدرات في إقليم كردستان منذ عامين، ويقول إنهم “كانوا يهربون المخدرات من خارج العراق إلى السليمانية، ومنها إلى باقي المدن”.
وعلى الرغم من ارتفاع سعر مادة الـ”كريستال”، إلا أنها تلقى رواجاً كبيراً في السوق، فيما أغلقت شرطة مكافحة المخدرات في كركوك، معملين لصناعة المواد المخدرة.
وفي هذا السياق قال مدير شرطة مكافحة المخدرات، فاروق عبدالكريم، إن “مادة الكريستال تُصنع في كركوك، ومن ثم تُباع في أسواق المدينة، ويبلغ متوسط أعمار الذين يتاجرون بهذه المادة 40 عاماً، فيما يبلغ متوسط أعمار الذي يتعاطونها 20 إلى 25 عاماً”.
من جهته أوضح الأكاديمي، هاوره كمال، أن “المتورطين في جريمة الإتجار بالمخدرات، يواجهون إما حكم الإعدام، أو السجن المؤبد، فيما يواجه المتعاطون أحكاماً بالسجن تتراوح بين 3 إلى 15 عاماً”.