معصوم والوفد الكردي يبحثان مساعي القوى السياسية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر

بغداد – الاعمار
بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الاحد، مع وفدي الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد مساعي القوى السياسية لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر.
ونقل بيان عن رئاسة الجمهورية تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اجتمع، اليوم، مع وفدي الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني الذين يزوران بغداد حاليا في اطار مساعي القوى السياسية لتكوين الكتلة النيابية الأكبر تمهيدا لدعوة مجلس النواب الجديد إلى الانعقاد لمباشرة مهامه التشريعية والرقابية”.
وأضافت الرئاسة، أن “اللقاء شدد على ضرورة دعوة مجلس النواب بدورته الجديدة إلى الاجتماع في الموعد الدستوري المحدد، تمهيدا لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة ضمن الفترة والأصول الدستورية”، مبينة أن “الاجتماع بحث المستجدات السياسية في إقليم كردستان وعموم البلاد وسبل تعزيز آفاق التعاون والتنسيق بين أطراف العملية السياسية كافة”.
وتابعت الرئاسة، أن “وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني ترأسه سكرتير المكتب السياسي للحزب فاضل ميراني، فيما ترأس وفد الاتحاد الوطني الكردستاني مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد ملا بختيار”.