وصول وفد من سائرون والنصر والحكمة والوطنية إلى أربيل

بغداد – الاعمار
وصل صباح اليوم الإثنين، 27 آب، 2018، وفد عن ائتلاف النصر وتحالف سائرون وتيار الحكمة وائتلاف الوطنية، إلى أربيل، للاجتماع مع مسؤولين في الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني بشأن تشكيل الحكومة المقبلة.
وتهدف الزيارة إلى إرضاء الحزبين الكوردستانيين اللذين يملكان ما مجموعه 43 مقعداً في البرلمان الجديد، بالانضمام لتحالف الكتلة البرلمانية الأكبر وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
وقالت شبكة رووداو الكردية الناطقة بالعربية، إن الوفد يتألف من “نصار الربيعي وجاسم الحلفي من تحالف سائرون، وعدنان الزرفي وخالد العبيدي من ائتلاف النصر، وأحمد الفتلاوي وعبدالله الزيدي عن تيار الحكمة، إلى جانب كاظم الشمري ورعد الدهلكي من ائتلاف الوطنية”.
وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد، إن “وفداً من الأطراف الشيعية سيزور إقليم كوردستان، للتفاوض مع الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني بشأن تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر، بعدما جاء وفد المحور الوطني سابقاً إلى أربيل”.
وأضاف أن “الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني لم يحسما بعد قرارهما بشأن الانضمام إلى أي تحالف لتكوين الكتلة الأكبر وتشكيل الحكومة العراقية المقبلة”.